أكبر موقع لبيع منتجات المشروعات الصغيرة
تصفح جميع الفئات
   0 منتجاً



Association of Upper Egypt for Education and Development (AUEED)
2013-06-26

جمعية الصعيد :هي جمعية أهلية تأسست في مصر في عام 1941 من قبل الأب "هنري عيروط اليسوعي" الذي آمن بأهمية التعليم والتعلم كعاملين أساسيين في تنمية وتمكين المجتمعات المهمشة والفقيرة في صعيد مصر. وقد تم تسجيل الجمعية بوزارة الشؤون الاجتماعية عام 1967، وإعادة تسجيلها كجمعية مركزية في عام 2009 مما مكن الجمعية من توسيع نطاق عملها.
رسالتنا: تسعى جمعية الصعيد إلى تحقيق تحسن دائم ومستمر في حياة الأفراد، وتوفير فرص لتمكين المجتمعات المحلية، وبصفة خاصة الفقراء في صعيد مصر، من خلال برامج تربوية وتنموية ذات جودة، في إطار من العمل الجماعي وروح التطوع والعدالة والشراكة مع المجتمع.
أين نعمل؟ تعمل الجمعية في أكثر من 130 مجتمع في كل من المنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا والأقصر، بالإضافة للقاهرة والاسكندرية. 
برامجنا: تعمل الجمعية من خلال برامج مختلفة في مجالات التعليم الرسمي والغير رسمي، الصحة، التنمية الاقتصادية، التنمية الثقافية وتنمية المهارات التي تهتم مهارات الإنتاج لدى الشباب من خلال ورش التدريب المهني الخاصة بالجمعية المتواجدة في مناطق مثل أخميم، وحجازة وأبو قرقاص، حيث يتم فيها أيضا العمل على إحياء الحرف اليدوية التقليدية مثل النسيج اليدوي والتطريز والفن التلقائي والنجارة.

AUEED was established in 1940, and leads education and development initiatives in Upper Egypt: in Menya, Assiut, Sohag, Qena and Luxor. When Father Henry Ayrout established the Association, He believed that the school could be a focal point for community development where children get their education, values and learn to actively participate in the development of their local communities. Through the schools and development centers, AUEED extends its developmental services to the community as a whole providing education, health, nutrition, micro-credit opportunities and skills development for youth and women. Hence, raising their self-esteem, improving their income and promoting their rights among community members.

جمعية حماية البيئة من التلوث (A.P.E)
2013-05-21

 جمعية حماية البيئة من التلوث جمعية غير هادفة للربح تعمل على دعم ومساندة جامعي القمامة في مدينة القاهرة أي فئة "الزبالين" تحديدا. وتسعى الجمعية إلى مساعدة تلك الفئة المهمشة في الأخذ بطرق مبتكرة لتحسين بيئتها ورفع مستوى معيشتها في الوقت نفسه . فتركز الجمعية جهودها على استحداث أساليب للتخلص من المخلفات وتدويرها تتسم بالسلامة البيئية وتعزز من القدرة الذاتية لمجتمعات الزبالين. إن خبرتنا التي تمتد إلى خمسة وعشرين عاما من العمل في مجتمعات الزبالين لهي دليل على أن التنمية البيئية والاجتماعية والاقتصادية تسير جنبا إلى جنب في اتجاه واحد.
القاهرة مدينة ضخمة يقدر عدد سكانها بنحو 20 مليون نسمة. وعلى الرغم من هذا العدد الهائل من السكان، يقوم القطاع غير الرسمي من المجتمع وهو قطاع جامعي القمامة بالتعامل مع ما لا يقل عن 40% من مخلفات المدينة. ومن ثمة، صار دور الزبالين لا يقتصر على جمع القمامة بل يمتد إلى إعادة تدوير ما يقرب من 85% منها – ويعتبر معدل التحويل أعلى بكثير من مثيله في معظم المدن في أوربا وأمريكا الشمالية.
إن جمعية حماية البيئة من التلوث فخورة بعملها مع الزبالين وتسعى إلى تحقيق هدفها وهو الوصول إلى مجتمع خال من المخلفات.

الرسالة:

تتمثل رسالة جمعية حماية البيئة من التلوث في نشر ثقافة إدارة النفايات الصلبة إدارة آمنة بيئيا في مصر من خلال تمكين جامعي القمامة وبالأخص النساء والشباب والأطفال، من اكتساب الدراية التكنولوجية على إدارة منظومة سليمة لمعالجة المخلفات المنزلية وإعادة تدويرها. ومن خلال التنمية المتكاملة التي تشمل برامج صحية وتعليمية وإجتماعية واقتصادية وثقافية، يتحول جامعو القمامة إلى وسطاء للتغيير من أجل بيئة أفضل.

الاهداف:
ان الهدف الأساسي لجمعية حماية البيئة من التلوث هو الارتقاء بحياة جامعي القمامة كأفراد وكمجتمع. والجمعية تهتم بخدمة الفقراء وحماية البيئة وبالأخص في مجال معالجة المخلفات والنفايات المنزلية.

ومن خلال دعم مجتمعات جامعي القمامة، تهدف جمعية حماية البيئة من التلوث إلى تحقيق الأهداف التالية

تصميم استراتيجيات لتحسين ممارسات إدارة النفايات الصلبة في جمهورية مصر العربية من أقصاها إلى أدناها

نقل تكنولوجيا إدارة النفايات الصلبة ونشر الدعوة إلى تغيير نظم إدارة المخلفات الصلبة في جميع محافظات مصر

تحسين المستوبات المعيشية لجامعي القمامة خاصة في مجالات الصحة والدخل والتعليم مع التركيز على المرأة والطفل بشكل خاص

إنشاء فرص عمل جديدة لجامعي القمامة في مجال إدارة المخلفات وإعادة تدويرها

منطق الجمعية وفلسفتها:

تطبق جمعية حماية البيئة من التلوث إستراتيجية تنموية من منطلق تلبية احتياجات المجتمع في أربعة قطاعات رئيسية هي: البيئة والتمكين والتعليم والتوظيف. وفي جمعية حماية البيئة من التلوث، نؤمن إيمانا راسخا بنهج التنمية بالمشاركة على أساس إدماج القاعدة الشعبية في عملية التنمية. وتعتبر استدامة التغيير من المسائل التي يحرص عليها القائمون على الجمعية أيما حرص، وذلك بأن يعمل المتطوعون المتفانون في الخدمة عن كثب مع المجتمع لمساعدة أفراده في تحديد احتياجاتهم والسعي معهم في سبيل بلوغ حلول نابعة من واقعهم.. فالهدف الأساسي هو تمكين الزبالين ومدهم بالأدوات اللازمة كوسطاء للتغيير وهو

Life Vision for Development
2013-05-21

رؤية حياة للتنمية مؤسسة مصرية لا تهدف الى الربح تعتقد أن تغبير المجتمع يتم من خلال التنمية. تلتزم برعاية الفقراء والمضطهدين، بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنس أو المعتقدات السياسية. نحن نعمل في شراكة مع اخرين من المنظمات غير الحكومية المحلية في القاهرة وصعيد مصر لايقاظهم وتمكينهم من مساعدة الفقراء في مجتمعاتهم. فى رؤية حياة للتنمية نسعى أيضا لتجهيز وتحفيز الشباب لحشد مجتمعاتهم من خلال الاستخدام المستمر للتعلم، والعلوم، والتكنولوجيا، والفن والرياضة والموسيقى. نقوم بتصميم برامج التطوير المهني وهذا للتخفيف من حدة الفقر، ولترويج الاعتماد على الذات والتحول الإيجابي لمجتمع منظم.


Life Vision for Development is an Egyptian non-profit foundation that believes in community transformation through development. It is committed to take care of the poor and oppressed, irrespective of their race, religion, gender or political conviction. We operate in partnership with other local NGOs in Cairo and Upper Egypt, awakening and empowering them to help the poor in their communities. At Life Vision we also seek to equip and inspire youth to mobilize their community through the use of continual learning, science, technology, art, sports and music. We design professional development programs that will alleviate poverty, promote self reliance and affirm structured community transformation.

Web Site : www.lifevisioneg.org




VTCD CAIRO
2013-04-19

مركز التدريب المهني يوفر العمل والتدريب لذوي الاحتياجات الخاصة

الرسالة:
1-دورات تدريبية لذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من العمل في المجتمع.
2-تقديم المساعدة في العثور على وظائف لذوي الاحتياجات الخاصة
3-توفير العمل للأشخاص المعوقين

الوصف:
وبدأ VTCD في عام 1998في ش صالح مالك.
وكان الافتتاح الرسمي فى 12 فبراير 1999.
وفى 1 يناير 2013 انتقل المركز إلى بناء جديد في 6 أكتوبر

المنتجات :
منتجات خشبية: الأبواب والنوافذ والأثاث ولعب الأطفال
المنتجات المعدنية: الأثاث، وتحف و شمع، والعناصر الزخرفية
الخياطة :تصميمات الخيامية










































مؤسسة النافذة للفن المعاصر والتنمية
2013-04-30

مؤسسة مصرية تعمل في مجالي الفن والتنمية تم إشهارها 2007، علي أنها تعمل علي أرض الواقع
من 2002. ويوجد مركز فنون الورق اليدوي التابع لها في منطقة الفسطاط بمصر القديمة. تعنى النافذة
بالتنمية من خلال الفن، وتهتم بالفن المعاصر، وبخاصة الكتاب الفني.

في التنمية:

تنظم النافذة ورش للشباب، خاصة الفتيات، في عمل الورق اليدوي من المخلفات الزراعية، وتقوم بفتح مراكز تدريبية متخصصة لتعليم ونشر فنون وتقنيات الورق اليدوي المعاد تصنيعه من الأوراق ومخلفات الزراعة، وخاصة قش الرز وورد النيل وسيقان شجر الموز.

في الفن:

تنظم النافذة معارض محلية ودولية وورش عمل في مجال كتب الفنانين والكتاب كعمل فني – وخاصة إن مؤسسها هو صاحب ومؤسس بينالي خيال الكتاب الذي أقيم بمكتبة الإسكندرية تحت إشرافه عامي 2002 و2005،

وتقدم قاعدة معلوماتية وإخبارية تفيد الفنانين والمهتمين بمجال الكتاب الفني و بكتب الفنانين من خلال موقع النافذة على الإنترنت.

وتقوم النافذة للتنمية بإنتاج وتصميم منتجات مختلفة من الورق اليدوي، مثل علب الهدايا وأغلفة الكتب ووحدات الإضاءة وغيرها، والتي تقوم بعرضها في أماكن مختلفة بمصر وخارجها (منها: مكتبة الإسكندرية و التاون هاوس جاليرى، الخاتون بمنطقة الأزهر، الكاتاكومب بالمعادى، فاراديس بالإسكندرية، وجاليرى آلاندا بالأردن) وتشارك بها في المعارض المختلفة، وتبتكر باستمرار أشكال جديدة لاستخدامات الورق اليدوي خصوصا في أغراض الديكور الداخلي لاجتذاب قطاع جديد من السوق وفتح أسواق جديدة محليا ودوليا.

وتقوم بالتعاون مع جمعيات أهلية أخري تهتم بمشروعات زيادة الدخل وخاصة للفئات المهمشة ومن ذوى الاحتياجات الخاصة، كوسيلة للوصول للمجتمعات الريفية الفقيرة التي تحتاج لمهنة جديدة تساهم في رفع الفقر وتحسين أحوال المعيشة.

تسعي النافذة لإحياء ونشر صناعة الورق اليدوي، وهي بهذا تساهم في حماية البيئة بالتخلص من النفايات الزراعية مثل قش الأرز وورد النيل والنفايات الورقية بطريقة غير مضرة للبيئة

وتحاول توفير مصدر دخل غير تقليدي للكثير من أهل الريف والمناطق الفقيرة بتعليمهم فن صناعة الورق اليدوي، وبخاصة الفتيات، وكذلك أصحاب الظروف الخاصة، مثل الصم والبكم

وفى مجال الفن وربطة بالتنمية تدعم النافذة العديد من التجارب وورش العمل التي يقوم بها الفنانين مع صناع الورق بالمركز وبهذا تتبادل الخبرات الفنية والتقنية في إبداع متبادل وخاصة إن معظم فنون الكتاب تتم من خلال كتب وأوراق يدوية من صنع مركز الورق .

ومن هنا يتم دعم التجربة الفنية الخاصة لدى الفنان وفتح آفاق للخيال والإبداع الحر، من خلال المشاريع التي تدعم تبادل الخبرات والتقنيات، والتبادل الثقافي لفتح قنوات تواصل وحوار من خلال الفن كتعبير إنساني

الموقع الإلكتروني:www.elnafeza.com, www.abouelnaga.com

البريد الإلكتروني: info@elnafeza.com, elnafeza@gmail.com








  1